توهجات شمسية قوية ترصد في موسكو: التأثير والتحذيرات

testتوهجات شمسية

أعلن معهد الجيوفيزياء التطبيقية في موسكو عن رصد سلسلة من التوهجات الشمسية القوية خلال الأيام الأخيرة، والتي أثرت بشكل ملحوظ على النشاط الكوني القريب من الأرض.

وفي تقرير نشره المعهد، تم توثيق خمسة توهجات مختلفة بدرجاتها المتفاوتة من القوة، مع التركيز على التأثيرات المحتملة لهذه الظواهر الفلكية.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

أحمد عبد الله محمود عن علاقته بـ محمد رمضان: كان صديقي لكنه اتحول!!

يسرا: حلمي تحقق على يد تركي آل الشيخ.. ونفسي عادل إمام يقدم مسرحية في السعودية

احمد عبدالله محمود يكشف الأسباب الصادمة التي جعلته يندم كثيراً على دوره في "الأسطورة".. وهذا ما قاله عن محمد رمضان..!

احمد سعد يشكر اصدقائه ويل سميث وجوني ديب على قضاء رحلة بحرية تجمعهم سوياً !

مي كساب تكشف عن أعمالها المقبلة

أحمد عبدالله محمود: تعلمت الصبر واختيار الادوار من والدي الراحل.. ومحمد رمضان كان صديقي وقاعد في بيت جدتي ولكن اتحول

تفاصيل شخصية ثراء جبيل في مسلسها الجديد "كل سنة مرة"

اليوم.. محمد هنيدي ضيف برنامج "بيت السعد" مع أحمد وعمرو سعد

حقيقة اختطاف ريم البارودي

مي كساب: محمد رمضان لديه شخصيتان.. وأحمد السقا جدع وطيب

التوهجات الشمسية التي تم رصدها كانت كالتالي: 1. في يوم الاثنين 8 يوليو الساعة 00:59 بتوقيت موسكو، رصد توهج من المستوى M1.5 في منطقة البقع الشمسية (N01W84)، استمر لمدة 10 دقائق. 2. في الساعة 02:23 بتوقيت موسكو، رصد توهج استمر 18 دقيقة من المستوى M2.5 في منطقة البقع الشمسية (S09E45). 3. كما تم رصد توهجات أخرى بمستويات M1.1 وM1.3.

وبعد وقوع هذه التوهجات، ارتفع تأثير الأشعة السينية على الغلاف الأيوني للأرض من الصفر (هادئ) إلى المستوى R1 (ضعيف)، مما يشير إلى ارتفاع نشاط الأشعة الكونية القادمة من الشمس.

يُعتبر تأثير الأشعة السينية والعواصف المغناطيسية الناتجة عن التوهجات الشمسية على الأرض أمرًا ذا أهمية كبيرة، حيث يمكن أن تؤثر هذه الظواهر على أنظمة الطاقة، الاتصالات، الملاحة، وأنظمة الأقمار الصناعية. كما يمكن أن تؤثر على مسارات هجرة الحيوانات والطيور، مما يجعل العلماء ينصحون باليقظة واتخاذ الإجراءات اللازمة لتقليل تأثيراتها المحتملة.

يُذكر أن معهد الجيوفيزياء التطبيقية في موسكو كان قد رصد توهجات شمسية مماثلة خلال الأشهر السابقة، والتي أدت في بعض الأحيان إلى خلل في أنظمة الاتصالات اللاسلكية، مما يعزز من أهمية الرصد المستمر لهذه الظواهر وتقديم التحذيرات اللازمة للمؤسسات المعنية.

]
اليوم
الأسبوع
الشهر