فجرت شعبة الدواجن مفاجأة للمواطنين، بشأن أسعار الفراخ، خصوصا بعدما تثير الكثير من الجدل مؤخرا، بعد ارتفاع الاسعار.
ومن خلال تصريحات تلفزيونية، أكد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، بأن هناك نسبة انخفاض ملموس في أسعار الدواجن حيث وصل الانخفاض إلى 15%، متابعًا: موجودة في المزرعة بـ 75 جنيه بعد ما كانت 93 جنيها.
للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:
تم القبض على ثلاث فتيات استدرجوا لاجئ سوري وسجلوا فيديو معه !!
لم تكن تعلم انه يصور كل شيء.. القبض على فتاة خليجية تخلع ملابسها قطعة قطعة بمكالمة فيديو مع شاب!!
ترامب مصدوم بعد فضيحة إبنته ايفانكا
تم القـ ـبض على المعلمة التى انتشر لها فيديو غير اخـ ـلاقي مع ثلاثة من طلابها داخل المكتبة!
واضاف، أن الانخفاض الملحوظ سيستمر خاصة في ظل ثبات سعر الصرف وتوفير مستلزمات الإنتاج ستثبت الأسعار، بل ومن الممكن أن تنخفض، بالإضافة إلى وجود موافقات استيرادية لدخول قطاعات إنتاج من الجدود والأمهات وهو ما أكده قطاع الإنتاج الزراعي.
سبب ارتفاع أسعار الدواجن مؤخرا
وقال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية مؤخرا، إن الطلب العالمي على الفرخة المصرية مرتفع ولا نستطيع الوفاء به في الوقت الحالي في ظل الإنتاج المنخفض.
وأضاف أن الدولة المصرية عليها التحرك بإيجابية للوفاء بالطلبات العالمية، إذ أن الدواجن ليست فقط المطلوبة بالخارج بل كذلك البيض والمنتجات كاملة الصنع ذات الصلة، مشيرًا إلى ضرورة العودة لنسبة الإنتاج القديمة قبل عام 2022، وخصوصا أن وزارة الزراعة لديها مزارع لا تعمل.

