الخبر أسفل هذه الروابط

testاللحوم

تراجع كبير في أسعار اللحوم.. والسعر نزل جدا! بكام الكيلو

تعمل وزارة التموين على قدم وساق من خفض أسعار السلع الغذائية بالتزامن مع اقتراب أيام شهر رمضان، والتي توالي جميع اهتماماتها للتخفيف عن كاهل المواطن في ظل تحديات الأسعار الحالية.

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية تخفيض أسعار اللحوم بمعارض أهلا رمضان 2024 المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، حيث يتم طرح كيلو اللحوم البلدي الطازج بسعر 320 جنيها للكيلو بدلًا من 480 جنيها.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

بمعالج جبار وكاميرات مميزة.. أبرز مواصفات هواتف شاومي القادمة

توقيت مباراة أهلي جدة مع الرياض في دوري روشن السعودي والقناة الناقلة

مين أكتر ممثل كانت ريحته وحشه ورفضتي تبوسيه؟!" احرجوا يسرا بهذا السؤال فصدمت الجميع بردها الصريح!!

محطات في حياة العندليب "عبد الحليم حافظ" من ميلاده حتى وفاته.. لن تصدق كيف كانت صعبة!

"ثراء فاحش".. لن يصدق أحد كم يبلغ راتب أجمل مذيعة في الوطن العربي"كريستيان بيسري".. المفاجأة في جنسيتها الحقيقية!!

"بعد كشف سبب طردها من قناة الجزيرة".. خديجة بن قنة تتجاوز حدود الأدب وتلقن زميلها درسًا قاسيًا بعد محاولته فعل هذا الشيء!!

شارك في أعمال كثيرة مع نخبة الفن.. روائع العندليب في التمثيل!

بيع عباية فيفي عبده بمبلغ فلكي وأول تعليق من الفنانة يصدم الجمهور!

لن تصدق ماهي المهنة التي عمل بها العندليب قبل شهرته!

"أنا لن أكون معكم كل يوم حددوا مصيركم لآخر مرة من الأن".. ليلى عبد اللطيف تنهار بالبكاء بسبب توقعاتها وتعترف لأول مرة.. كشفت سر خطير للجمهور !

كما يتم طرح اللحوم الطازجة السوداني بسعر 250 جنيها للكيلو، بجانب توفير كافة السلع الغذائية بمنافذ وشوادر المعارض بكافة المحافظات.

ومن جانبه، أكد رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، عبد السلام الجبلى، وجود انخفاض كبير فى أسعار السلع، ومنها اللحوم والدواجن والبيض بنسب تصل إلى 40%، خلال رمضان، مع توفير سلع أخرى كالسكر، وقال: "كيلو اللحم القايم سيصل إلى 130، ويصل للمستهلك بما يقرب من 200 إلى 250 جنيها وهنرجع للوضع الطبيعي".

وثمن النائب عبد السلام الجبلى خلال مداخلة تليفزيونية، استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، شو دونيو، والوفد المرافق له، بحضور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، لافتا إلى أن المنظمة شعرت بوجود نهضة حقيقية فى مصر بالقطاع الزراعى، متابعا أن زيارة منظمة الفاو استهدفت معرفة ما يدور على أرض الواقع فى مصر، مشيرا إلى أن هناك نظرة إعجاب لما تقوم به الدولة المصرية حاليا.

ونوه رئيس زراعة الشيوخ، بأن التوسع الأفقى يقارب الـ4 ملايين فدان، وهذا الرقم كبير، مؤكدا أهمية المراكز البحثية فى مصر والتى تعمل على زيادة الإنتاجية لكافة المحاصيل، مشيرا إلى أن الانتاج المحلى الذى يحدث الآن خاصة بعد الأزمة، زاد بشكل كبير فى المحاصيل الاستراتيجية، وهذا ينعكس على انخفاض أسعار السلع.

 

 

أيضا أكد رئيس زراعة الشيوخ أن انخفاض سعر الدولار إلى 50 يؤكد الثقة الكاملة فى الاقتصاد المصرى، مشيرا الى انه وفقا لمعلومات مؤكدة سيكون هناك انخفاض كبير فى السلع خلال شهر رمضان مع وفرة كافة السلع.

في ذات السياق قال سامح السيد رئيس غرفة صناعة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة إن أسعار الدواجن واللحوم ستنخفض وأن المستهلك سيشعر بانخفاض الأسعار بعد انتهاء دورة الإنتاج والذي تأخذ ٤٥ يوماً ومن المتوقع أن يصل سعر الكيلو إلى ٩٠ ج للمستهلك في منتصف شهر رمضان.

وأوضح أن المواطن سيشعر بانخفاض أسعار كل السلع الغذائية وبعيدا عن المعارض بدء من منتصف شهر رمضان.

أيضا سبق وأكد عدد من المسئولين أن أسعار اللحوم ستشهد حالة من التراجع بالتزامن مع صفقة رأس الحكمة والتراجع الحاد في أسعار الدولار في السوق السوداء واقترابه من السعر الرسمي ، بالإضافة إلى افتتاح معارض أهلا رمضان والتي توفر لحوماً طازجة ومجمدة بأسعار مخفضة.

]
اليوم
الأسبوع
الشهر