الخبر أسفل هذه الروابط

testالقمح

وزارة الزراعة تزف بشرى سارة بشأن سعر أردب القمح! ماذا قالت؟!

ينتظر الكثير من المزارعين، أخبار حول سعر القمح وتطويرات به، والذين يأملون انخفاض في سعر الأردب، وهو ما أكده الدكتور محمد فهيم، مستشار وزير الزراعة، أن زيارة مدير عام منظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة الـ«فاو» من أهم المنظمات التابعة للأمم المتحدة.

مشيرًا إلى أن مدير المنظمة ينظر لمصر نظرة جيدة باعتبارها دولة «تنحت في الصخر»، مقدرا دور مصر في تنفيذ مشروعات الزراعة.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

مين أكتر ممثل كانت ريحته وحشه ورفضتي تبوسيه؟!" احرجوا يسرا بهذا السؤال فصدمت الجميع بردها الصريح!!

محطات في حياة العندليب "عبد الحليم حافظ" من ميلاده حتى وفاته.. لن تصدق كيف كانت صعبة!

"ثراء فاحش".. لن يصدق أحد كم يبلغ راتب أجمل مذيعة في الوطن العربي"كريستيان بيسري".. المفاجأة في جنسيتها الحقيقية!!

"بعد كشف سبب طردها من قناة الجزيرة".. خديجة بن قنة تتجاوز حدود الأدب وتلقن زميلها درسًا قاسيًا بعد محاولته فعل هذا الشيء!!

شارك في أعمال كثيرة مع نخبة الفن.. روائع العندليب في التمثيل!

بيع عباية فيفي عبده بمبلغ فلكي وأول تعليق من الفنانة يصدم الجمهور!

لن تصدق ماهي المهنة التي عمل بها العندليب قبل شهرته!

"أنا لن أكون معكم كل يوم حددوا مصيركم لآخر مرة من الأن".. ليلى عبد اللطيف تنهار بالبكاء بسبب توقعاتها وتعترف لأول مرة.. كشفت سر خطير للجمهور !

زيجة واحدة طيلة حياة العندليب لم يعلم عنها أحد!

أحمد عبد العزيز يستدعي صاحب واقعة عزاء شيرين سيف النصر.. لن تصدقوا ماذا فعل مجدداً؟!

وقال محمد فهيم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، اليوم، إن مصر قادرة على تحقيق الأمن الغذائي لمواطنيها –برغم زيادة عدد السكان الهائل-، مشيرًا إلى أن الدولة لم تتأثر من الأزمة العالمية في الغذاء.

وصرح مستشار وزير الزراعة أن مليوني فدان أنتجوا ما يزيد على 30 مليون سلعة غذائية، بقيمة 30 مليار كجم في المحاصيل الاستراتيجية من خضروات وفاكهة، وتم ضخ جزء منها في الأسواق والتصدير، وإضافة 2.5 مليون أخرى لرقعة مصر الزراعية.

واستكمل الدكتور محمد فهيم قائلا: مصر بها أكبر محطات تحلية المياه في العالم من موازنتها الخاصة؛ لتأمين الغذاء المستقبلي، معلقًا: «مش موجودة في أمريكا».

ونوه مستشار وزير الزراعة بأنه تم استنباط أصناف جديدة من القمح بنحو 20 صنفا، تصل إنتاجيتها لـ3 أردب للفدان، ما يعني مضاعفة مساحة المحصول في القمح والذرة وباقي المنتجات.

واستطرد مستشار وزير الزراعة قائلا: الدولة صممت صوامع لحفظ الغلال بكميات تصل لـ4 ملايين طن قمح، مختتما: هذا العام الحكومة ستوفر أسعار استرشادية مريحة لمزارعي القمح وباقي السلع الاسترشادية.

]
اليوم
الأسبوع
الشهر