الخبر أسفل هذه الروابط

testهنري بركات

بدأ هنري بركات حياته الفنية بمخرج مساعد وانتهى بالريادة!

إن المخرج هنري بركات من أشهر المخرجين المصريين الذين عاشوا وسط حياة فنية وعصر فني مزدهر في ظلال الحاضر الحالي من السينما والدراما فهو يقع ضمن قائمة مشاهير ورواد الفن.

في مثل هذا اليوم، وقبل 27 عاما، رحل عن عالمنا أحد أهم رواد السينما المصرية، المخرج هنري بركات، تاركا خلفه إرثا سينمائيا غنيا بالعديد من الأفلام الخالدة التي لاتزال محفورة في ذاكرة الأجيال.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

مين أكتر ممثل كانت ريحته وحشه ورفضتي تبوسيه؟!" احرجوا يسرا بهذا السؤال فصدمت الجميع بردها الصريح!!

محطات في حياة العندليب "عبد الحليم حافظ" من ميلاده حتى وفاته.. لن تصدق كيف كانت صعبة!

"ثراء فاحش".. لن يصدق أحد كم يبلغ راتب أجمل مذيعة في الوطن العربي"كريستيان بيسري".. المفاجأة في جنسيتها الحقيقية!!

"بعد كشف سبب طردها من قناة الجزيرة".. خديجة بن قنة تتجاوز حدود الأدب وتلقن زميلها درسًا قاسيًا بعد محاولته فعل هذا الشيء!!

شارك في أعمال كثيرة مع نخبة الفن.. روائع العندليب في التمثيل!

بيع عباية فيفي عبده بمبلغ فلكي وأول تعليق من الفنانة يصدم الجمهور!

لن تصدق ماهي المهنة التي عمل بها العندليب قبل شهرته!

"أنا لن أكون معكم كل يوم حددوا مصيركم لآخر مرة من الأن".. ليلى عبد اللطيف تنهار بالبكاء بسبب توقعاتها وتعترف لأول مرة.. كشفت سر خطير للجمهور !

زيجة واحدة طيلة حياة العندليب لم يعلم عنها أحد!

أحمد عبد العزيز يستدعي صاحب واقعة عزاء شيرين سيف النصر.. لن تصدقوا ماذا فعل مجدداً؟!

ولد هنري بركات في القاهرة عام 1914، أظهر شغفا بالفن منذ صغره، فالتحق بمعهد الفنون الفرنسية بالمنيرة، وتخرج منه عام 1935.

بدأ بركات مسيرته الفنية عام 1942 كمخرج مساعد، ثم أخرج أول أفلامه "الشريد" عام 1942، ليتعاون بعد ذلك مع كبار نجوم السينما العربية مثل فاتن حمامة، شادية، عمر الشريف، ورشدي أباظة وغيرهم.

قدم بركات خلال مسيرته العديد من الأفلام الخالدة التي حظيت بإعجاب الجماهير والنقاد على حد سواء، ومن أهمها: "حسن ونعيمة، دعاء الكروان، ليلة القبض على فاطمة، أفواه وأرانب، في بيتنا رجل، أخواته البنات". 

حصل بركات على العديد من الجوائز خلال مسيرته، من أهمها جائزة الدولة للتفوق في الفنون، وفي 23 فبراير 1997، رحل هنري بركات عن عالمنا تاركا خلفه إرثا سينمائيا ضخما، سيبقى خالدا في ذاكرة محبي السينما العربية.

]
اليوم
الأسبوع
الشهر