الخبر أسفل هذه الروابط

testمحمود الجوهري

حقق 6 بطولات للدوري و3 لكأس مصر.. محمود الجوهري وأبرز إنجازاته!

إن الكابتن محمود الجوهري من اللاعبين الذين بدأوا حياتهم الكروية في نادي الأهلي وأنجز العديد من البطولات ومن ثم أثبت بعدها بطولته كمدرب وقائد للنادي وفي الأيام الماضية حلت ذكرى ميلاده.

حلت الذكرى الـ86 على ميلاد الأسطورة الكروية الخالدة محمود الجوهري، والذي سيظل أيقونة رياضية عابرة للأجيال برحلته الحافلة بالإنجازات والإبداعات. 

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

موعد مبارتي العين الإماراتي مع يوكوهاما الياباني في نهائي دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة

مين أكتر ممثل كانت ريحته وحشه ورفضتي تبوسيه؟!" احرجوا يسرا بهذا السؤال فصدمت الجميع بردها الصريح!!

محطات في حياة العندليب "عبد الحليم حافظ" من ميلاده حتى وفاته.. لن تصدق كيف كانت صعبة!

"ثراء فاحش".. لن يصدق أحد كم يبلغ راتب أجمل مذيعة في الوطن العربي"كريستيان بيسري".. المفاجأة في جنسيتها الحقيقية!!

"بعد كشف سبب طردها من قناة الجزيرة".. خديجة بن قنة تتجاوز حدود الأدب وتلقن زميلها درسًا قاسيًا بعد محاولته فعل هذا الشيء!!

شارك في أعمال كثيرة مع نخبة الفن.. روائع العندليب في التمثيل!

بيع عباية فيفي عبده بمبلغ فلكي وأول تعليق من الفنانة يصدم الجمهور!

لن تصدق ماهي المهنة التي عمل بها العندليب قبل شهرته!

"أنا لن أكون معكم كل يوم حددوا مصيركم لآخر مرة من الأن".. ليلى عبد اللطيف تنهار بالبكاء بسبب توقعاتها وتعترف لأول مرة.. كشفت سر خطير للجمهور !

زيجة واحدة طيلة حياة العندليب لم يعلم عنها أحد!

يتناول الإنفوجراف التالي، أبرز المعلومات عن الكابتن محمود الجوهري:

ولد محمود الجوهري في 20 فبراير 1938 بالقاهرة، وبدأ حياته الكروية كلاعب في النادي الأهلي عام 1955، حيث حقق العديد من الإنجازات، أهمها 6 بطولات للدوري العام، و3 بطولات لكأس مصر، وبطولة دوري القاهرة، وبطولة كأس الجمهورية العربية المتحدة.

شارك الجوهري مع المنتخب المصري في العديد من البطولات الدولية، أهمها أولمبياد روما 1960، كأس أمم إفريقيا 1959، حيث حقق لقب هداف البطولة، وأثبت الجوهري كفاءته كمدرب استثنائي، حيث حقق العديد من الإنجازات مع مختلف الفرق والمنتخبات، أهمها مع الأندية أول بطولة إفريقية للأهلي دوري أبطال إفريقيا 1982، وبطولة إفريقيا للأندية أبطال الدورى مع الزمالك عام 1993، كأس السوبر الإفريقى مع الزمالك عام 1994.

ومع المنتخبات حقق كأس أمم إفريقيا مع المنتخب المصري عام 1998 كأول مدرب يفوز باللقب لاعبا ومدربا، والتأهل لكأس العالم مع المنتخب المصري عام 1990، والتأهل لكأس آسيا مع المنتخب الأردني عام 2004.

حقق العديد من الإنجازات الأخرى ومنها جائزة أفضل مدرب في إفريقيا عام 1998، جائزة أفضل مدرب عربي عام 1998، وتم اختياره ضمن أفضل 100 مدرب في العالم في القرن العشرين من قبل مجلة "فرانس فوتبول".

رحل الجوهري عن عالمنا في 3 سبتمبر 2012، تاركا خلفه إرثا غنيا من الإنجازات والإبداعات.

]
اليوم
الأسبوع
الشهر