الخبر أسفل هذه الروابط

testمحمود شكوكو

لن يصدق ما هي المهنة التي عمل بها محمود شكوكو قبل الفن!

إن الفنان الراحل محمود شكوكو من الفنانين المشاهير وكبار الممثلين المصريين الذين قدموا أعمالا وتاريخا سينمائيا كبيرا للسينما المصرية القديمة التي بلغت ذروة قمتها في العصور القديمة.

وحلت اليوم الذكرى الـ39 على وفاة الفنان محمود شكوكو، "شارلي شابلن العرب"، الذي أضحك الملايين بأدائه الفريد وروحه المرحة.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

مين أكتر ممثل كانت ريحته وحشه ورفضتي تبوسيه؟!" احرجوا يسرا بهذا السؤال فصدمت الجميع بردها الصريح!!

محطات في حياة العندليب "عبد الحليم حافظ" من ميلاده حتى وفاته.. لن تصدق كيف كانت صعبة!

"ثراء فاحش".. لن يصدق أحد كم يبلغ راتب أجمل مذيعة في الوطن العربي"كريستيان بيسري".. المفاجأة في جنسيتها الحقيقية!!

"بعد كشف سبب طردها من قناة الجزيرة".. خديجة بن قنة تتجاوز حدود الأدب وتلقن زميلها درسًا قاسيًا بعد محاولته فعل هذا الشيء!!

شارك في أعمال كثيرة مع نخبة الفن.. روائع العندليب في التمثيل!

بيع عباية فيفي عبده بمبلغ فلكي وأول تعليق من الفنانة يصدم الجمهور!

لن تصدق ماهي المهنة التي عمل بها العندليب قبل شهرته!

"أنا لن أكون معكم كل يوم حددوا مصيركم لآخر مرة من الأن".. ليلى عبد اللطيف تنهار بالبكاء بسبب توقعاتها وتعترف لأول مرة.. كشفت سر خطير للجمهور !

زيجة واحدة طيلة حياة العندليب لم يعلم عنها أحد!

أحمد عبد العزيز يستدعي صاحب واقعة عزاء شيرين سيف النصر.. لن تصدقوا ماذا فعل مجدداً؟!

ولد شكوكو في حي الجمالية بالقاهرة عام 1912، وبدأ مشواره الفني بالغناء في الموالد، ثم انضم إلى فرقة الكسار، حيث أبرز موهبة فذة في تقديم المنولوج والفكاهات.

عام 1942، خطى شكوكو خطواته الأولى في عالم السينما من خلال فيلم "بحبح"، وسرعان ما لفت الأنظار بأسلوبه المميز وحضوره القوي.

توالت أعماله السينمائية الناجحة، وشارك في العديد من الأفلام الشهيرة، مثل "عنتر ولبلب" و"حسن وحسن" و"أميرة حبي أنا" و"قلبي دليلي" و"الأسطى حسن" و"أم رتيبة".

لم يقتصر إبداع شكوكو على السينما فقط، بل تميز أيضا في المسرح، حيث كون فرقة استعراضية باسمه عام 1946 ضمت عبد العزيز محمود وتحية كاريوكا.

قدم شكوكو على خشبة المسرح العديد من المسرحيات التي نالت إعجاب الجمهور، مثل "تاكسي حصاوي"، "الزيارة انتهت"، "زقاق المدق". 

تميز شكوكو بأسلوبه الكوميدي الفريد، الذي اعتمد على المبالغة في تعبيرات الوجه وحركات الجسد، كما اشتهر بقدرته على الارتجال وإبداع المواقف الطريفة على الفور.

رحل شكوكو عن عالمنا في 21 فبراير 1985 تاركا إرثا فنيا ثريا، لا يزال يضفي البهجة على قلوب محبيه حتى يومنا هذا.

]
اليوم
الأسبوع
الشهر