الخبر أسفل هذه الروابط

testالأرشيف

Deepfake.. إعلامي بريطاني شهير يقع ضحية للتزييف العميق.. تفاصيل

وقع الإعلامي البريطاني الشهير، بيرس مورجان ضحية لتقنية Deepfake أو ما يُعرف بـ "التزييف العميق"، حيث قام أحد المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي باستغلاله ضمن أحد مقاطع الفيديو الترويجية. 

وأدان محامو بيرس مورجان مقاطع الفيديو التي تم فبركتها لاستغلال الإعلامي البريطاني، كما أكد أحد الخبراء أن مقاطع الفيديو التي ظهر فيها مورجان تم التلاعب بها باستخدام تقنية التزييف العميق. 

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

مين أكتر ممثل كانت ريحته وحشه ورفضتي تبوسيه؟!" احرجوا يسرا بهذا السؤال فصدمت الجميع بردها الصريح!!

محطات في حياة العندليب "عبد الحليم حافظ" من ميلاده حتى وفاته.. لن تصدق كيف كانت صعبة!

"ثراء فاحش".. لن يصدق أحد كم يبلغ راتب أجمل مذيعة في الوطن العربي"كريستيان بيسري".. المفاجأة في جنسيتها الحقيقية!!

"بعد كشف سبب طردها من قناة الجزيرة".. خديجة بن قنة تتجاوز حدود الأدب وتلقن زميلها درسًا قاسيًا بعد محاولته فعل هذا الشيء!!

شارك في أعمال كثيرة مع نخبة الفن.. روائع العندليب في التمثيل!

بيع عباية فيفي عبده بمبلغ فلكي وأول تعليق من الفنانة يصدم الجمهور!

"أنا لن أكون معكم كل يوم حددوا مصيركم لآخر مرة من الأن".. ليلى عبد اللطيف تنهار بالبكاء بسبب توقعاتها وتعترف لأول مرة.. كشفت سر خطير للجمهور !

زيجة واحدة طيلة حياة العندليب لم يعلم عنها أحد!

أحمد عبد العزيز يستدعي صاحب واقعة عزاء شيرين سيف النصر.. لن تصدقوا ماذا فعل مجدداً؟!

"صدمت الجمهور بفعلتها في غرفة المكياج".. أجمل مذيعة في قناة “mbc” تستضيف شاب عربي وماحدث في الكواليس سيصيبكم بالصدمة!!

وقام موقع "YouTube" يوتيوب بإزالة مقاطع الفيديو من النظام الأساسي، نظرًا لانتهاكها سياسات الموقع التي تحظر المحتوى المُعالج باستخدام تقنية التزييف العميق، أو تقنيات الفبركة الأخرى.  

وتثير تقنية التزييف العميق قلقًا واسعًا ومخاوف كبيرة، حيث تعتبر نوعًا جديدًا من الفبركة الإلكترونية، لكن الفارق هو أن المستخدمين لا يستطيعون اكتشاف الفرق بينها وبين الحقيقة. 

وفي الفترة الأخيرة، تعرض عددًا من المشاهير لهذه الفبركة كان من بينهم الممثل العالمى الشهير، توم كروز، بالإضافة إلى مسئولين سياسيين منهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الأمريكى الأسبق باراك أوباما. 

وتكافح شركات التكنولوجيا لابتكار أدوات لاكتشاف تقنية التزييف العميق، حيث تعمل عدد من الشركات ومن بينها إنتل لإطلاق أدوات يمكنها الكشف الفوري لهذه التقنية بعدما طورت أول أداة من نوعها لاكتشاف التقنية Deepfake حيث يمكن للتقنية التعرف على وكشف الفيديو المزيف بنسبة نجاح تبلغ 96%.

المصدر"صدى البلد "

]
اليوم
الأسبوع
الشهر