الخبر أسفل هذه الروابط

test

OpenAI تحقق إيرادات بقيمة 2 مليار دولار أمريكي مما يحفز مشاريع صناعة الرقائق

حققت شركة OpenAI، المدعومة من شركة التكنولوجيا العملاقة مايكروسوفت، إنجازًا هائلاً في الإيرادات، تجاوزت 2 مليار دولار في ديسمبر 2023. ويمثل هذا الإنجاز، الذي نشرته رويترز لأول مرة وأكدته صحيفة فايننشال تايمز لاحقًا، مسارًا رائعًا للشركة التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو، مدفوعة من خلال الاهتمام المتزايد من العملاء من الشركات بأدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية الخاصة بها. بحسب ما ذكره موقع gizmochina.

تُعزى الزيادة في الإيرادات إلى منتجات OpenAI المبتكرة، ولا سيما عرض ChatGPT، الذي شهد اعتمادًا كبيرًا في مختلف الصناعات. ارتفعت الإيرادات السنوية للشركة إلى أكثر من 1.6 مليار دولار بحلول ديسمبر، وهي قفزة كبيرة من 1.3 مليار دولار تم الإبلاغ عنها قبل شهرين فقط، كما أشارت المعلومات.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

ما حقيقة تأجيل مسلسل الكبير أوي 8 برمضان؟

تزوجت من فنان شهير مدة قصيرة جدا لم تتخطى حاجز 120 يوما.. وعادت من الخارج ومعها جثمانه.. تعرف على الزوج المفاجأة لليلى فوزي!!

 ملامحها الأوروبية جعلتها ساحرة الشاشة!! لن يصدق أحد أنها تزوجت من زوج ليلى مراد وابنة تاجر أقمشة!

هدى سلطان ورحلة الفن والدراما التي لا تنسى!

هجوم وانتهاك حرمة الغير.. لن تصدق ما حدث مع عمرو اديب!

بدأ هنري بركات حياته الفنية بمخرج مساعد وانتهى بالريادة!

صاحبة أغنية أنا قلبي دليلي.. ليلى مراد ونبذة عن رحلة فنها!

"بدأ العد التنازلي ".. أول توقعات ليلى عبد اللطيف بدأت بالتحقق قبل شهر رمضان والجمهور في ذهول مما حدث!

حقق إنجازات في أكثر من دولة.. محمود الجوهري كابتن مميز في عالم كرة القدم!

"لن يمر مرور الكرام".. ليلى عبد اللطيف تفجر مفاجأة وتكشف ماسيحدث بداية شهر رمضان!

إن حماس السوق تجاه OpenAI واضح، حيث يقدر المستثمرون الشركة الناشئة بمبلغ مذهل قدره 80 مليار دولار. واستنادًا إلى هذا الزخم، شارك الرئيس التنفيذي سام التمان بنشاط في مناقشات مع المستثمرين المحتملين، بما في ذلك شخصيات بارزة مثل الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان من الإمارات العربية المتحدة، لتأمين التمويل لمبادرة تحويلية.

تتضمن رؤية ألتمان الطموحة إنشاء شركة لتصنيع الرقائق، تهدف إلى تعزيز القدرة العالمية على بناء الرقائق وتطوير قدرات الذكاء الاصطناعي. تشير التقارير الواردة من بلومبرج إلى أن خطة ألتمان تستلزم بناء مرافق تصنيع حديثة، مما يستلزم تمويلًا بعشرات المليارات من الدولارات ويمتد لعدة سنوات حتى يكتمل.

ومن بين اللاعبين الرئيسيين في محادثات التمويل هذه شركة TSMC من تايوان وشركة Softbank، مما يؤكد الأهمية العالمية لمساعي OpenAI. إن مشاركة الشيخ طحنون، نظراً لدوره الاستراتيجي في إدارة صناديق استثمارية كبيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، تؤكد بشكل أكبر على الاهتمام الدولي بمبادرات OpenAI.

في حين أن التفاصيل المتعلقة بهيكل مشروع تصنيع الرقائق الجديد لا تزال غير معلنة، تشير المصادر إلى أن OpenAI ستكون بمثابة العميل الأولي لها. وتتوافق هذه الخطوة مع التقارير السابقة التي تشير إلى استكشاف OpenAI لتصنيع شرائحها لتلبية الطلب المتزايد على شرائح الذكاء الاصطناعي، مدفوعًا بالاعتماد الواسع النطاق لتطبيقات الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT.

وقد دفع النقص في رقائق الذكاء الاصطناعي، الذي تفاقم بسبب زيادة الطلب، شركة OpenAI إلى تنويع موردي الرقائق خارج نطاق Nvidia واستكشاف فرص التعاون مع الشركات المصنعة الأخرى. تؤكد هذه الخطوة الإستراتيجية التزام OpenAI بتعزيز الابتكار وتلبية الاحتياجات المتطورة لعملائها.

]
اليوم
الأسبوع
الشهر