الخبر أسفل هذه الروابط

testأرشيفية

صادرات مصر الغذائية تحقق رقم تاريخي

حققت صادرات مصر من الصناعات الغذائية ارتفاعا تاريخيا خلال العام الماضي، إذ زادت بقيمة 602 مليون دولار، وبنحو 14 بالمئة لتبلغ حوالي 5.1 مليار دولار، مقارنة بحوالي 4.5 مليار دولار، عام 2022.

وأظهر التقرير السنوي الصادر عن المجلس التصديري للصناعات الغذائية، أن الصادرات إلى الدول العربية تصدرت قائمة أهم المجموعات الدولية المستوردة للأغذية المصنعة المصرية خلال عام 2023 بقيمة 2.7 مليار دولار، تمثل 54 بالمئة من إجمالي الصادرات الغذائية محققة نسبة نمو في القيمة 17 بالمئة، يليها الاتحاد الأوروبي بقيمة 884 مليون دولار بنسبة نمو 15 بالمئة وتمثل 17 بالمئة من إجمالي الصادرات، الدول الأفريقية غير العربية بقيمة 467 مليون دولار، وتمثل 9 بالمئة من إجمالي الصادرات وحققت نسبة نمو في قيمة الصادرات بلغت 22 بالمئة، الولايات المتحدة الأميركية بقيمة 233 مليون دولار وتمثل 4 بالمئة من إجمالي الصادرات محققة نسبة تراجع بلغت 5 بالمئة، باقي المجموعات الدولية بقيمة 745 مليون دولار والتي تمثل 15 بالمئة من إجمالي الصادرات الغذائية المصرية خلال نفس الفترة ومحققة نسبة نمو 14 بالمئة، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

تزوجت من فنان شهير مدة قصيرة جدا لم تتخطى حاجز 120 يوما.. وعادت من الخارج ومعها جثمانه.. تعرف على الزوج المفاجأة لليلى فوزي!!

 ملامحها الأوروبية جعلتها ساحرة الشاشة!! لن يصدق أحد أنها تزوجت من زوج ليلى مراد وابنة تاجر أقمشة!

هدى سلطان ورحلة الفن والدراما التي لا تنسى!

هجوم وانتهاك حرمة الغير.. لن تصدق ما حدث مع عمرو اديب!

بدأ هنري بركات حياته الفنية بمخرج مساعد وانتهى بالريادة!

صاحبة أغنية أنا قلبي دليلي.. ليلى مراد ونبذة عن رحلة فنها!

"بدأ العد التنازلي ".. أول توقعات ليلى عبد اللطيف بدأت بالتحقق قبل شهر رمضان والجمهور في ذهول مما حدث!

حقق إنجازات في أكثر من دولة.. محمود الجوهري كابتن مميز في عالم كرة القدم!

"لن يمر مرور الكرام".. ليلى عبد اللطيف تفجر مفاجأة وتكشف ماسيحدث بداية شهر رمضان!

حقق 6 بطولات للدوري و3 لكأس مصر.. محمود الجوهري وأبرز إنجازاته!

وأرجع المجلس القيم الإيجابية في الصادرات نتيجة جهود الشركات المصرية المنتجة والمصدرة للأغذية المصنعة والتزامها بأعلى المواصفات الدولية التي سمحت لها باختراق مختلف أسواق العالم، وكذلك نتيجة الجهود الترويجية والتسويقية التي قادها المجلس التصديري للصناعات الغذائية خلال الفترة السابقة، بالتعاون ودعم وزارة التجارة والصناعة والجهات ذات الصلة بالمنظومة التصديرية.

]
اليوم
الأسبوع
الشهر