الخبر أسفل هذه الروابط

test

قرار عاجل من السعودية يخص الوافدين إلى المملكة

نقلت صحيفة عكاظ السعودية عن مصادرها صدور الموافقة على السماح بدخول العمالة، الذين سبق أن قدموا للمملكة بتأشيرة عمل، ثم غادروا بتأشيرة خروج وعودة، ولم يعودوا خلال مدة سريانها، والمحددة سابقاً بـ3 سنوات.

وأشارت الصحيفة الي أنه جرت الموافقة على إلغاء ما كان معمولاً به سابقاً، بمنع أي وافد يغادر المملكة بتأشيرة خروج وعودة ولم يعد خلال مدة التأشيرة من العودة، إلا بعد مرور 3 سنوات.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

ما حقيقة تأجيل مسلسل الكبير أوي 8 برمضان؟

تزوجت من فنان شهير مدة قصيرة جدا لم تتخطى حاجز 120 يوما.. وعادت من الخارج ومعها جثمانه.. تعرف على الزوج المفاجأة لليلى فوزي!!

 ملامحها الأوروبية جعلتها ساحرة الشاشة!! لن يصدق أحد أنها تزوجت من زوج ليلى مراد وابنة تاجر أقمشة!

هدى سلطان ورحلة الفن والدراما التي لا تنسى!

هجوم وانتهاك حرمة الغير.. لن تصدق ما حدث مع عمرو اديب!

بدأ هنري بركات حياته الفنية بمخرج مساعد وانتهى بالريادة!

صاحبة أغنية أنا قلبي دليلي.. ليلى مراد ونبذة عن رحلة فنها!

"بدأ العد التنازلي ".. أول توقعات ليلى عبد اللطيف بدأت بالتحقق قبل شهر رمضان والجمهور في ذهول مما حدث!

حقق إنجازات في أكثر من دولة.. محمود الجوهري كابتن مميز في عالم كرة القدم!

"لن يمر مرور الكرام".. ليلى عبد اللطيف تفجر مفاجأة وتكشف ماسيحدث بداية شهر رمضان!

 

وبينت كذلك انه جرى إبلاغ فروع مكاتب الجوازات، والمنافذ الجوية، وشركات الطيران، ورؤساء المناوبات، والملاحين، وشركات الشحن وصالات الترانزيت بعمل القرار اعتباراً من تاريخه.

يذكر أنه من بين شروط الحصول على تأشيرة الخروج والعودة، وجود بصمة للفرد المراد إصدار التأشيرة له، وسداد جميع المخالفات المرورية على العامل، وألا تكون هناك مخالفات، أو تأشيرة سارية للعامل. وتكون صلاحية جواز سفر العامل 90 يوماً أو أكثر.

وقالت الصحيفة : وبحسب نظام العمل في نسخته الأخيرة، يتحمل صاحب العمل رسوم استقدام العامل غير السعودي، ورسوم الإقامة ورخصة العمل وتجديدهما وما يترتب على تأخير ذلك من غرامات، ورسوم تغيير المهنة، والخروج والعودة، وتذكرة عودة العامل إلى موطنه بعد انتهاء العلاقة بين الطرفين.

ولفتت كذلك المصادر الي أن العامل يتحمل تكاليف عودته إلى بلده في حالة عدم صلاحيته للعمل، أو إذا رغب في العودة دون سبب مشروع، ويتحمل صاحب العمل رسوم نقل خدمات العامل الذي يرغب في نقل خدماته إليه، في حين يلزم صاحب العمل بنفقات تجهيز جثمان العامل ونقله إلى الجهة التي أبرم فيها العقد أو استقدم العامل منها، ما لم يدفن بموافقة ذويه داخل المملكة، ويعفى صاحب العمل في حالة التزام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بذلك.

]
اليوم
الأسبوع
الشهر