الخبر أسفل هذه الروابط

test (أرشيفية)

الأسرع في العالم.. اسبارك أويل الكهربائية تدخل موسوعة جينيس| شاهد

ربما سمعت عن أسبارك أويل من قبل، إنها سيارة خارقة كهربائية بالكامل تم إنتاجها في اليابان، وقد سجلت فقط رقمين قياسيين في السرعة الكهربائية هذا الأسبوع، مع سرعات قصوى لا تزيد عن 200 ميل في الساعة.

تقول أسبارك إن البومة رباعية المحركات التي تبلغ قوتها 1980 حصانًا والتي تمتلك أيضًا عزم دوران يصل إلى 1475 رطلاً، قادرة على الانطلاق من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة في 1.72 ثانية فقط ، وهو أسرع من طراز تسلا Model S Plaid و ريماك ريفيرا

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

"يوم الوداع سيكون حزين للغاية".. ليلى عبد اللطيف تفجر مفاجأة والجمهور مصدوم مماسيحدث للبشرية في الايام القادمة!

"انهت مسيرتها الاعلامية بالتأكيد سيتم طردها".. غلطة قاتلة تسببت بها أجمل مذيعة عربية عندما أعتقدت أنه تم ايقاف التصوير!

"الوسط الاعلامي مصدوم من جراءتها على الشاشة".. شاهدوا أجمل مذيعة في"قناة سكاي نيوز" وقعت في موقف محرج على الهواء مباشرة!

"انهارت على الهواء بشكل هستيري".. توقعات ليلى عبد اللطيف تنقلب ضدها لأول مرة والجمهور غير مصدق!!

" أنا نادمة وعيب ان احنا عملناه".. الهام شاهين تكشف عن الفيلم الذي ندمت على تقديمه وتتمنى حذفه من تاريخها الفني!!

"طرد أجمل مذيعة سودانية بسبب هذه الغلطة".. شاهد مذيعة "قناة اسكاي نيوز" وقعت في موقف مخجل ومخزي على الهواء مباشرة!

" كشفت سر خطير للجمهور!! ".. ليلى عبد اللطيف تنهار بالبكاء بسبب توقعاتها وتعترف لأول مرة!

"الجمهور مصدوم بعدما دفع وزنها ذهب".. خبر زواج الفنانة هيفاء وهبي من رجل أعمال ثري يحدث ضجة في الوسط الفني!!

"في السيارة المرسيدس".. يسرا تفجر مفاجأة وتكشف ماذا فعل الزعيم عادل امام معها دون علم أحد!!

اسعاد يونس تكشف عن عمرها الحقيقي وتفاجئ الجمهور!

سجل ريماك ريفيرا للتو 23 رقماً قياسياً جديداً على الأقل، بما في ذلك سباق 1.74 ثانية من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة، تبلغ سرعة البومة القصوى 260 ميلاً في الساعة.

تستخدم أسبارك أويل حزمة بطارية 64 كيلو وات في الساعة للحصول على حوالي 250 ميلاً من نطاق القيادة، ويستغرق إعادة الشحن حوالي 40 دقيقة فقط.

حدثت سباقات البومة الأخيرة في شمال إنجلترا، في Alivington Airfield، تم منح السيارة الكهربائية رقمين قياسيين في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لامتلاكها أسرع متوسط سرعة مسجلة على الإطلاق لسيارة كهربائية على مدى تمريرات ثمانية وربع ميل.

في سباق الميل الثامن، بلغ متوسط سرعة أسبارك أويل نحو 309.02 كيلومتر في الساعة أو 192.02 ميل في الساعة، وذلك على مدى ربع ميل، كان متوسط سرعة السيارة الخارقة الكهربائية أسرع من 318.85 كم / ساعة أو 198.12 ميلاً في الساعة.

وفقًا لرويترز عبر Autoblog ، تعمل أسبارك على تطوير سيارة أويل الكهربائية الخارقة منذ عام 2015، ولدى الشركة أكثر من 3500 موظف و25 مكتبًا عالميًا، على الرغم من أن مقرها الرئيسي في أوساكا، اليابان.

سيتم إنتاج 50 نسخة فقط من السيارة أسبارك أويل، وسيبلغ سعرها نحو 2.5 مليون جنيه إسترليني، وتخطط الشركة لبدء عمليات التسليم في وقت لاحق في عام 2023.

على الرغم من أن أويل قد سجل الرقم القياسي لأسرع متوسط سرعة على مدى ربع ميل، إلا أن ريماك نيفيرا لا تزال تحتفظ بالسجل باعتبارها أسرع سيارة إنتاج كهربائية في ربع ميل، والذي انطلق في 8.582 ثانية فقط.

تحمل نيفيرا أيضًا الرقم القياسي لأعلى سرعة قصوى تم تسجيلها على الإطلاق لـسيارة كه

ربائية، وذلك عند 258 ميل في الساعة.

]
اليوم
الأسبوع
الشهر