الخبر أسفل هذه الروابط

test

أسعار الذهب في مصر الخميس 25 مايو 2023

واصلت أسعار الذهب تراجعها بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الخميس، في ظل تراجع الأوقية بالبورصة العالمية، بفعل ارتفاع الدولار، مدعومًا بترقب الأسواق لنتائج مفاوضات رفع سقف الدين الأمريكي، وكذلك بيانات الناتج المحلي الأمريكي المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم، في حين كشف محضر الفيدرالي الأمريكي الصادر أمس، عن حالة من عدم اليقين بين أعضاء المجلس بشأن مصير أسعار الفائدة. 

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات، إن أسعار الذهب تراجعت بقيمة 45 جنيهًا مع بداية تعاملات اليوم ومقارنة بختام تعاملات مساء أمس الأربعاء، ليسجل جرام الذهب عيار 21 نحو 2330 جنيهًا، بينما استقرت الأوقية بالبورصة العالمية عند 1961 دولارًا.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

أسعار الذهب اليوم

وأضاف المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة، في تصريحات صحفية، أن السوق مازال مستمر في سيناريو خفض الأسعار للشراء وتعويض ما تم بيعه للمواطنين، ثم رفعها مرة أخرى للبيع في مستويات مرتفعة، لتعظيم الأرباح، مضيفا أن جرام الذهب عيار 24 سجل 2663 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 1997 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1554 جنيهًا، بينما سجل الجنيه الذهب نحو 18640 جنيهًا.

وأوضح إمبابي، أن أسعار الذهب تراجعت بقيمة 45 جنيهًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات مساء أمس الأربعاء، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 2420 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 2375 جنيهًا، بينما تراجعت الأوقية بنحو 15 دولارًا بالأسواق العالمية، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 1975 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 1960 دولارًا.

كما أشار إمبابي، إلى أن حركة البيع والشراء بالسوق المحلي طبيعية، والسبائك والجنيهات متوافرة، والسوق عاد لسياسة التسليم الفوري، لكن مازالت الأسواق بعيدة عن السعر العادل، وسعر الذهب بالسوق المحلي أعلى من الأسعار بالبورصة العالمية بنحو 130 جنيهًا.